برنامج تنظيم الوقت للدراسة بكالوريا علمي

برنامج تنظيم الوقت للدراسة بكالوريا علمي – 10 تطبيقات

برامج تنظيم الوقت للدراسة من أهم التطبيقات التي ستُساعدك لوضع مخطط فعال للدراسة وذلك من أجل ترتيب مهامك واختباراتك وأعمالك الدراسية بمختلف أنواعها، وعلى ذلك النهج نقدم لك عشرة تطبيقات تُساعدك على الدراسة بفاعليه وتنظيم.

بالتأكيد لا يخلو أي عمل دراسي من التنظيم لذا فأنت كطالب ستحتاج لتذكر مواعيد الامتحانات النهائية وغير النهائية، مع معرفه مواعيد تسليم المشاريع وغيرها من الأعمال الأكاديمية التي تحتاج إلى بعض الجهد والإدارة.

وعلاوة على ذلك فأنت غالباً ما تقوم بالمشاركة في بعض الأنشطة بعد الدراسة وهذا بدوره يجعلك بحاجة ماسة إلى أداة فعالة لتنظيم أوقات الدراسة.

برنامج تنظيم الوقت للدراسة – 10 تطبيقات للتخطيط للدراسة بفاعلية

حان الوقت لتحويل جوالك “الآيفون” أو “الأندرويد” كخادم يخدمك وينظم لك مهامك الدراسية والأكاديمية دون عناء يذكر، إليك الآن برامج تخطيط الدراسة وتنظيم الوقت.

Chipper .1

من أفضل التطبيقات التي يُمكنها تنظيم دراستك فهو يحتوي على الكثير من الأدوات التي تحتاجها أنت كطالب ومنها:

  • إمكانية إضافة المواد الدراسية والدورات التدريبية.
  • تحديد مواعيد الاختبارات.
  • إضافة الأوراق العلمية التي تحتاج إلى لمراجعتها.
  • تنظيم كُل شيء وتحديد مواعيد الانتهاء منها.
  • وجود جدول زمني مرن وفعال.
  • يحتوي على مؤقت رائع يُمكنك تشغيله عند البدء في المذاكرة.

تطبيق “Chipper” ليس برنامج تنظيم الوقت للدراسة بكالوريا علمي فقط، بل هو مُخصص لجميع الطُلاب حيث يُمكن من خلال استخدامه تحسين مهارات الإدارة وخاصه إدارة الوقت بشكل كبير.

ما يُميز هذا التطبيق هو قيامه بإعطائك بعض الأموال الوهمية عند الانتهاء من أي عمل دراسي، وذلك لأجل أن يكون حافزاً لك للاستمرار والمُضي قُدماً في حياتك الأكاديمية والدراسية.

تنزيل Chipper مجاناً: 

2. Todait

إذا كنت من الأشخاص الذين ينشغلون بأشياء أخرى أثناء المذاكرة فهذا التطبيق من أجلك، حيث يقوم بكتم وإيقاف جميع الإشعارات التي تسلب انتباهك أثناء الدراسة.

تطبيق “Todait” يُتيح بعض الأدوات القوية التي تُساعدك في جدولة مهام مُحددة وذلك بالاعتماد على وضع أهداف مُحدده تقوم أنت بتحديدها مثل قرائه عدد معين من الصفحات أو حفظ بعض المصطلحات.

يوجد أيضاً مؤقت يُمكنك تشغيله عند بدء الدراسة أو عند العمل على أي مشروع دراسي وتنفيذ تقنية إدارة الوقت “بومودورو” التي تعتمد على 25 دقيقة نشاط وخمس دقائق راحة.

 

بعد إضافة مهامك الدراسية التي تُريد الانتهاء منها، سيقوم التطبيق بحساب مقدار الوقت الذي قصيته في الدراسة مع عرض النسبة المئوية لعدد المهام التي قد انتهيت منها بالفعل.

أيضاً يوجد بعض الإحصائيات المُفصلة عن أدائك أثناء الدراسة وعرض هذه الإحصائيات على هيئه رسوم بيانية جميله.

تنزيل Todait:

3. Egenda

برنامج آخر يقوم بترتيب الوقت للدراسة من خلال إنشاء جدول سهل للمواد التعليمية والمشاريع والامتحانات القريبة، فالأمر يشبه كتابه المهام في ورقه خارجيه، ولكن مدعومة بالألوان مع القليل من التنظيم.

لتحقيق أقصى استفادة من تطبيق “Egenda“، فكل ما عليك هو إنشاء فصل دراسي داخل التطبيق ثم إضافة إليه المواد التي ستقوم بدراستها والاختبارات ومواعيد البدء فيها والانتهاء منها.

بعدها سيقوم التطبيق بدوره بتذكيرك بمهامك وتحديد الأشياء المطلوبة والمهمة والتي يجب عليك العمل عليها في الحال.

تنزيل: Egenda:

4. My Study Life

عند القيام باستخدام تطبيق “My Study Life” فأنت ستحصل على عرض اسبوعي لكُل المهام الدراسية المطلوبة منك، ويُمكنك إضافة تفاصيل المواد الدراسية التي تدرسها من رقم الصفحة والوحدة وحتى ذلك الأستاذ الذي يشرح لك تلك المادة.

تنزيل My Study Life:

5. Power Planner

تطبيق “Power Planner” هو برنامج تنظيم الوقت للدراسة بكالوريا علمي وهو مناسب لجميع الطُلاب سواء الجامعي أو غيره.

يُعد التطبيق واحداً من أكثر التطبيقات التي لا يستغنى عنها أغلب الطُلاب الجادين في دراستهم، وذلك لأنه يُنبهك بمواعيد المهام وموعد بدء الفصل الدراسي مع إمكانيه رصد درجاتك التي حصلت عليها في الاختبارات.

تنزيل Power Planner:

6. Easy Study

هذا برنامج تنظيم الوقت للدراسة بكالوريا علمي آخر والذي يُعد من البرامج المميزة في مجال تنظيم المهام الدراسية.

يقوم “Easy Study” بتنظيم موادك الدراسية في كُل فصل دراسي مع عدد المرات التي أنت بحاجه إليها للدراسة، ويوجد مؤقت يحسب الوقت الذي قضيته في دراسة ماده مُعينه، كما سيقوم التطبيق بإرسال إشعارات لك عندما تقترب مواعيد الامتحانات أو الدراسة.

تنزيل Easy Study:

7. School Planner

إذا كُنت تود عن كثب مُراقبه جميع مهامك وأنشطتك الدراسية فأنت بحاجه إلى استخدام هذا التطبيق، لأنه يسمح بإضافة أوقات الدراسة والاجازات والدرجات التي حصلت عليها والمُعلمين وغيرها من الأشياء المهمة في العملية التعلمية.

أيضاً يوفر التطبيق بعض القوالب الجاهزة مع إمكانيه تمييز المهام المُختلفة بألوان جذابه ورائعة.

تنزيل School Planner:

8. Study Bunny: Focus Timer

إذا كُنت تُحب الأرانب فهذا التطبيق هو صديقك المفضل في رحله دراستك لأنه يجعل الدراسة أكثر مُتعة، حيث يوفر لك أرنباً رائعاً والذي بدوره يكون شريك لك في دراستك.

يُمكنك إضافة مهامك وأوقات الدراسة وغيرها من الأشياء التقليدية الأخرى، ولكن عندما تشرع في الدراسة، فسوف تكسب بعض العُملات التي يُمكنك استخدامها فيما بعد من اجل إطعام الأرنب وعلاجه، وهذا ما يعمل على تحفيزك للدراسة لمُده أطول.

تنزيل Study Bunny: Focus Timer:

9. Study Smarter

يتضح من اسم التطبيق أنه يُريد أن تدرس بذكاء وهذا ما يُريده التطبيق بالفعل، فهو يعمل كبرنامج تنظيم الوقت للدراسة مع بعض الميزات الإضافية الأخرى التي تجعله تطبيق أكثر من رائع.

تلك الميزات تكمُن في:

  • إمكانيه التعاون والتواصل مع طُلاب آخرين من جميع أنحاء العالم.
  • إمكانيه مشاركه بعض الملفات والملخصات والأشياء الأخرى التي ستوفر الوقت على الجميع.
  • إنشاء مجموعات دراسية خاصه مع العديد من الطلاب حول العالم وفي جامعات مُختلفة.
  • توجد بعض الأدوات الداخلية المساعدة في تحقيق أهدافك الأسبوعية.

تنزيل: Study Smarter:

10. My Homework Student Planner

هل سئمت من إنشاء الكثير الجداول على الورق؟

أياً كانت حالتك فهذا التطبيق يساعدك على إنشاء العديد من الجداول الدراسية التي يُميزها الألوان الرائعة، بالإضافة إلى تنظيم مهامك واختباراتك الدراسية في قائمة نظيفة ومُرتبه مما يُصبح من السهل استذكار موعد الانتهاء من المهمة.

تنزيل: My Homework Student Planner:

خلاصة استعمال برنامج تنظيم الوقت للدراسة بكالوريا علمي

نقضي الكثير من وقتنا في بعض المهام البعيدة عن الدراسة، ولحسن الحظ توجد هذه التطبيقات التي بالأعلى والقادرة على تذكيرك بذلك وتنظيم دراستك والتخلص من الفوضى التي تعتري الكثير من الطُلاب.

أنصحك بأحد التطبيقات التي بالأعلى فجميعهم يؤدون نفس الغرض، ولكن إذا كنت تُحب الأرانب، فالتطبيق الثامن “Study Bunny: Focus Timer” هو أنسب اختيار لك، لذا اختر تطبيقاً تروق له وابدأ في تنظيم دراستك وحياتك.

المراجع

الأسئلة المُتَدَاوَلة

إدارة الوقت وتنظيم الدراسة تساعد في تنظيم العقل وزيادة كفاءة التحصيل، لذا لدينا 10 أدوات تساهم في وضع الجداول والتذكير بالمهام مع مؤقتات وأشياء جميلة أخرى.

  • Chipper
  • Todait
  • Egenda
  • My Study Life
  • Power Planner
  • Easy Study
  • School Planner
  • Study Bunny: Focus Timer
  • Study Smarter
  • My Homework Student Planne

1 فكرة عن “برنامج تنظيم الوقت للدراسة بكالوريا علمي – 10 تطبيقات”

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى