أفضل لاب توب عملي للجامعة لطلاب الهندسة المعمارية وحاسبات ومعلومات وغيرهم

لا أخفي عليك سراً بأن الذهاب إلى الكلية من الأمور المُكلفة، وبغض النظر عن احتياجك للدعم المادي، فإنك بالتأكيد ستحتاج إلى تكاليف السكن والنفقات اليومية والكثير من الأمور المالية الأخرى، علاوة على ذلك، يتوقع منك أن تمتلك أفضل لاب توب عملي للجامعة حيث يُعتبر من العناصر الأساسية في الكثير من الجامعات.

مع اعتماد الكثير من الأنشطة سواء التعليمية وغيرها على الإنترنت، أصبح الحصول على أفضل لاب توب عملي للجامعة من الأمور المهمة، ومع ذلك، فإن الموازنة بين التكلفة والميزات هي فن جيد تحتاج إلى معرفته قبل شراء أي لابتوب.

لذلك فنحن اليوم نعرض عليك بعضاً من أفضل لاب توب عملي للجامعة لطلاب الجامعات وهذه المقالة ستكون هي البداية لك في عالم شراء الأجهزة. لنبدأ إذاً بعرض 5 أجهزه لابتوب قوية وبأسعار مناسبه.

1. أبل ماك بوك برو – Apple MacBook Pro

لطالما عُرفت أجهزة أبل بالإبداع، وغالباً ستجد ان مصممي الفيديوهات ومنشئي المُحتوى يعشقون شعار أبل حيث تجده منقوشاً على أجهزتهم، ومع ذلك، فإن جهاز الماك برو هذا يُعد خياراً مثالياً لجميع طلاب الجامعات وخاصه طُلاب الكليات العملية مثل الهندسة.

يتميز أحدث إصدار من “MacBook Pro” بشاشة 16 بوصه، وهارد ديسك 512 جيجابايت، ومُعالج من نوع إنتل Intel Core i7 كما يحتوي على بصمة إصبع وبه ست مكبرات صوت وبطارية تدوم حتى 11 ساعة، كما أن هُناك أيضاً أربعة منافذ مُختلفة.

وبصرف النظر عن أنظمه التشغيل الأخرى، فإن نظام الماك سهل الاستخدام وقليل الصيانة حيث يتم التعامل مع تحديثات البرامج تلقائياً مما يجعلك أقل عرضة للإصابة بالبرامج الضارة والفيروسات وذلك مقارنة بمستخدمي ويندوز، كذلك يُمكنك تثبيت البرامج بسهولة من خلال متجر أبل.

إذا كنت قد استخدمت بالفعل أحد أجهزه الكمُبيوتر العاملة بنظام ويندوز، فسوف يسعدك معرفة أن مُعظم البرامج المفضلة لديك على ويندوز، يمكن تثبيتها على جهاز الماك.

المواصفات

الماركة: أبل
التخزين: هارد 512 جيجابايت
المعالج CPU: Intel Core i7
الذاكرة العشوائية RAMS : 4 جيجا بايت
نظام التشغيل: macOS
البطارية: 11 ساعه
الشاشة : 16 بوصة ، بدقه 3072 × 1920
الوزن : 2 كجم
الكاميرا: 0.9 ميجا بيكسل

الايجابيات

سلبيات

  • عمر بطارية طويل.
  • هارد SSD بسعة كبيرة للتخزين.
  • أحد أغلى الخيارات المتاحة لك وأفضلها
  • كاميرا ويب منخفضة الدقة.

2. مايكروسوفت سيرفيس برو 7 – Microsoft Surface Pro 7

يعد لابتوب “مايكروسوفت سيرفيس برو” من أفضل لاب توب عملي للجامعه والذي يعمل بنظام الويندوز كما أن مايكروسوفت توفر الكثير من المزايا المُخصصة لطلاب الجامعات كما يحتوي الجهاز على الكثير من الميزات الرائعة ولعل أهمها أن لوحة المفاتيح تكون قابلة للفصل ، بحيث تحصل أنت على مكاسب كبيره من حيث إمكانية حمل الجهاز مع المزيد من الراحة التي يوفرها .

اقرأ أيضاً: برنامج تنظيم الوقت للدراسة بكالوريا علمي – 10 تطبيقات فعاله ومُهمه لجميع الطُلاب

الأهم من ذلك بالنسبة لطلاب الجامعات ، أن هذا الابتوب يحتوي على ما يُسمى بوضع الاستوديو ، بحيث يتم وضع الجهاز بزاوية 15 درجة  ، وهذا يجعل من السهل استخدام القلم الإلكتروني لأعمال التصميم والفن والرسم ، والأهم من ذلك ، تدوين الملاحظات المكتوبة بخط اليد.

المواصفات :

الماركة: مايكروسوفت
التخزين:  128 جيجابايت
المعالج CPU: Intel Core i5
الذاكره العشوائيه RAMS : 8 جيجا بايت
نظام التشغيل: Windows 10 Home
البطارية: 10.5 ساعة
الشاشة : 12.3 بوصة ، بدقه، 2736 × 1824
الوزن : 2 كجم
الكاميرا:  8 ميجا بيكسل ، 5 ميجا بيكسل

الايجابيات

  • لوحة مفاتيح قابلة للفصل.
  • شاشة تعمل باللمس.

السلبيات

  • برامج محدودة فقط التي تقبل إدخال الشاشة باللمس.
  • لوحة المفاتيح تأخذ بعض الوقت حتى تعتاد عليها.

3. Acer Chromebook 14

تعد أجهزه Acer Chromebook 14 واحدة من أفضل أجهزة الكمبيوتر لطلاب الجامعات. تُعتبر أجهزة Chromebook أفضل لاب توب عملي للجامعه من حيث التكلفة المناسبة لأغلب الطُلاب ، كما أنها تعمل بنظام الكروم المدعوم من جوجل .

لديهم أيضاً مُتطلبات صيانة منخفضة حيث يتم تثبيت التحديثات بشكل تلقائي عند إعادة التشغيل ، ولن تحتاج إلى برامج أمان إضافية. يدعم نظام كروم أيضاً إمكانيه تشغيل برامج الأندرويد بحيث يمكنك تثبيت تطبيقات الهاتف الذكي المفضلة لديك واستخدامها على الكمبيوتر.

المواصفات :

الماركة: Acer
التخزين: 32 جيجابايت
المعالج CPU: Intel Celeron N3160
الذاكره العشوائيه RAMS : 4 جيجا بايت
نظام التشغيل: Chrome OS
البطارية: 12 ساعه
الشاشة : 14 بوصة ، بدقه 1920 × 1080
الوزن : 3 كجم
الكاميرا: 0.9 ميجا بيكسل

الايجابيات

  • دعم تطبيقات جوجل بلاي وأندرويد.
  • 100 جيجا بايت من التخزين السحابي المجانيه على جوجل درايف.
  • ميزات إضافيه مثل الوضع الليلي ووضع عدم الإزعاج .

السلبيات

  • لا يدعم تشغيل برامج ويندوز والماك.
  • ليس مثالي لمحبي أبل والأيفون.

4.Lenovo Yoga C740

يعد لابتوب Lenovo Yoga C740 بديلاً رخصياً عن Microsoft Surface Pro 7. هذا الابتوب يُعتبر جهازين في جهاز واحد حيث يمكنك استخدامه كجهاز كمبيوتر وهاتف لوحي. وبالرغم من أن هذا الابتوب يحتوي على الكثيرمن الإختلافات ، إلا أنه لا يزال ضمن قائمه أفضل لاب توب عملي للجامعه.

تعد الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 14 بوصة مثالية لتدوين الملاحظات المكتوبة بخط اليد والتفاعل السريع مع التطبيقات كما يحتوي على قارئ للبصمة.

المواصفات :

الماركة: لينوفو
التخزين: 256 جيجابايت
المعالج CPU: Intel Core i5
الذاكره العشوائيه RAMS : 8 جيجا بايت
نظام التشغيل:  Windows 10 Home
البطارية: 13 ساعه
الشاشة : 14 بوصة ، بدقه 1920 × 1080
الوزن : 1.4 كجم
الكاميرا: 0.9 ميجا بيكسل

الايجابيات

  • قارئ بصمه لتسجيل الدخول للنظام.
  • عمر بطارية طويل.
  • التكامل مع المساعد الافتراضي Amazon Alexa

السلبيات

  • لوحة المفاتيح الدوارة تجعل تجربة الكمبيوتر اللوحي غير ملائمة.
  • وزنه كبير نسبياً ، وبالتالي أقل قابلية للحمل.

5. أيسر بريداتور هيليوس – Acer Predator Helios 300

لينكس هو بديل مُمتاز للعديد من أنظمه التشغيل مثل ويندوز وماك وغيرها ، كما أن لينكس مفتوح المصدر ومجاني للتنزيل والتثبيت ، وبسبب ذلك ، فإن هذا الابتوب يُعتبر أفضل لاب توب عملي للجامعه وخاصه لطلبة حاسبات ومعلومات وغالباً ما يكون أكثر أماناً بالإضافة إلى المرونة العالية الموجودة في لينكس والتي تُفسح المجال لاستعمال الجهاز في العديد من تخصصات علوم الكمبيوتر والبرمجة.

اقرأ أيضاً: مقارنة بين توزيعه دبيان و أوبونتو و لينكس مينت: وما هي التو زيعه التي يجب أن تستخدمها؟

بالنظر إلى الأنظمة المُختلفة ، فستحتاج إلى التحقق من توزيعه لينكس التي اخترتها للتوافق مع برامج التشغيل ، ومع ذلك ،فإن الجهاز يعمل بنظام ويندوز 10 لكنه يدعم لينكس بسهوله.

المواصفات :

الماركة: Acer
التخزين: هارد 512 جيجابايت
المعالج CPU: Intel Core i7
الذاكره العشوائيه RAMS : 16 جيجا بايت
نظام التشغيل: Windows 10 Home
البطارية: 6 ساعه
الشاشة : 15.6 بوصة ، بدقه 1920 × 1080
الوزن :  2.3 كجم
الكاميرا: 0.9 ميجا بيكسل

الايجابيات

  • فتحات كبيرة لسحب الهواء للتبريد الأمثل.
  • متوافق مع توزيعات لينكس الأكثر شيوعاً.

السلبيات

  • من أثقل الأجهزة من حيث الوزن.

الأسئلة الشائعة:


س: لماذا يستخدم معظم طلاب الجامعات أجهزة الماك ؟

لطالما كانت أجهزة أبل هي الخيار المفضل للمبدعين كما تتميز الأجهزة بالأداء العالي وبالكفاءة الكبيرة ووجود دعم مباشرة من أبل حيث تتكامل أجهزة وخدمات أبل مع بعضها ، لذا فهي مثالية لأولئك الذين استثمروا بالفعل في أجهزتهم ، وأولئك الذين لديهم أجهزة أيفون أو أيباد .

تعد أجهزة الماك بوك خياراً شائعاً للطلاب لأنها خفيفة الوزن وتتمتع بتبريد فعال وعمر بطارية طويل. ونتيجة لذلك ، فهي محمولة ويمكن أن تعمل طوال اليوم ، كما أن ميزة Handoff تجعل التبديل بين الابتوب و والأيفون أمراً سهلاً.

س: هل يجب عليك شراء كروم بوك أم ويندوز؟

ويندوز هو نظام التشغيل الأكثر شيوعاً في جميع أنحاء العالم ، ونتيجة لذلك ، تم تصميم معظم البرامج لتعمل عليه.

هناك مجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز والتي يُمكنك الاختيار من بينها ، ولكن نظرًا لأن مايكروسوفت تفرض رسوماً على تثبيت ويندوز الرسمي والأصلي والتي ما تكون غالباً أغلى من الأنظمه الأخرى المُتاحه بشكل مجاني ، كما أن أجهزة الكروم بوك تكون أجهزة خفيفة الوزن والتي تركز على الإنترنت وتعمل بنظام التشغيل كروم المدعوم من جوجل.

س: هل يجب عليك شراء جهاز ماك بوك أم ويندوز 10 ؟

ويندوز 10 هو نظام التشغيل الأكثر استخداماً حول العالم ، تم تطوير معظم البرامج لنظام ويندوز، وعلى الأقل يُمكنك إستخدام ويندوز في البداية ، من ناحية أخرى ، تحظى أجهزه الماك بوك بشعبية بين الطلاب لقابليتها للنقل وعمر البطارية الطويل والتكامل مع خدمات أبل الأخرى.

ومع ذلك ، غالبًا ما تكون منتجات أبل أغلى بكثير من نظيراتها التي تعمل بنظام ويندوز ، ونظراً لأن أبل هي الشركة الوحيدة المصنعة لأجهزة الماك ، فهناك العديد من المُميزات المحدوده ، كماة أن جميع الأجهزة لها نفس الشكل والمظهر.
بالنسبة لأولئك الذين يفضلون التحكم الكامل في جهاز الكمبيوتر الخاص بهم أو توفير بعض المال أو يفضلون المرونة ، فمن الأفضل اختيار جهاز كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى